القائمة الرئيسية

الصفحات

ساعات قليلة تبقت على انطلاق مناسبة فرعونية مقدسة

 كتبت/ نورهان الكردي

ساعات قليلة تبقت على انطلاق مناسبة فرعونية مقدسة

 العالم أجمع في انتظار مناسبة فرعونية مقدسة بعد ساعات قليلة.


حيث أنه في مساء اليوم، الخميس، في مدينة الأقصر السياحية سيتم افتتاح طريق الكباش الأثري، أقدم طريق أثري في العالم، وذلك بعد أن تم تطويره وإصلاحه بشكل يليق بقدسية هذا الحدث العظيم. 


طريق الكباش يرجع عمره إلى حوالي 3500 عامًا، حيث يحتوي على معالم أثرية غاية في الأهمية وتماثيل منحوتة من الحجر الرملي، ويمتد من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر.


طريق الكباش هو طريق مواكب الآلهة، ويعود لعصر الأسرة 18 من الدولة المصرية القديمة في عهد الملكة حتشبسوت.


قالت أيضًا شبكة abc الأمريكية بأن مصر تستعد لإحياء أهم ممر تاريخي في العالم، وذلك من خلال حفل ساحر.


خلال السنوات الأخيرة كرست مصر كل جهودها للاكتشافات الأثرية، مما يؤدي إلى حدوث طفرة كبيرة في سياحة مصر على مستوى العالم، وهذا أيضًا هو ما توقعه مدير آثار مصر العليا بالأقصر فتحي ياسين.


حيث صرح مدير آثار مصر العليا فتحي ياسين، بأن افتتاح طريق الكباش سيكون مباشر أمام أنظار العالم بعد سنوات من العمل الشاق، شارك في هذا الطريق عددًا كبيرًا من الأثريين والمرممين.


يحضر هذا الافتتاح المَهيب عددا ضخم من أهم الوزراء والمسؤولين ونواب البرلمان وسفراء من الدول الأجنبية، مع تغطية ضخمة وحصرية من وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الانباء العالمية. 


يضم افتتاح طريق الكباش عددًا من التفاصيل المميزة بلمسات مصرية تحت تقديم وإشراف الموسيقار نادر عباسي مع استخدام آلات موسيقية مشابهة لتلك الآلات المستخدمة قديمًا في الأعياد المصرية، مستخدمين أنشودة آمون، ومسيرة المراكب المقدسة لتكرار الاحتفال بموكب المومياوات الملكية الذي نال إعجاب العالم.

تعليقات