القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعدة اليهود في الخليج

 كتبت: لمياء صابر

مواعدة اليهود في الخليج

تم إطلاق أول موقع للمواعدة بدولة الإمارات العربية ويستهدف إطلاق هذا الموقع تشجيع اليهود غير المتزوجين على التوجه لمنطقة الخليج المواعدة.


كان هذا تحت عنوان "عُزاب يهود في الخليج"، وذلك للعمل على تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.


سوف يعمل هذا التطبيق من خلال بعض الأعضاء الموجودين بالجمعية، وسيقررون مدى توافق الشخصين عبر التطبيق.


بعد الدخول على الموقع، تقوم بتسجيل معلوماتك والتي تكون كلها في سرية تامة، ويتم إجراء الملائمة بين الأزواج من قِبل سيدتين متخصصتين وليس عن طريق خوارزميات.


الإمارات هي أول دولة خليجية تُقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وتعتبر هي ثالث دولة عربية تفعل ذلك، بعد مصر والأردن في عامي 1979، 1994 على التوالي.


كما وقَعت البحرين على الاتفاق التاريخي الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في اليوم ذاته.


حيث ذكر الحاخام عبادي رئيس جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، أنه لن يترك مصير شخصيين يتحكم به جهاز كمبيوتر.


وأشار إلى أنه توجد لمسة إنسانية ستتولى الجميع بين مستخدمي الموقع.


أضاف رئيس جمعية الجاليات إبراهيم داوود نأمل إلى أن يأتي المزيد من العُزاب اليهود إلى الخليج ولديهم اهتمام بتأسيس المزيد من الجذور الدائمة في المنطقة.


وأشار إلى أنه بمساعدة هؤلاء العُزاب في العثور على أزواجهم في دول مجلس التعاون الخليجي فمن المُرجح أن يتزوجوا هنا ويؤسسوا عائلاتهم، وهذا بدوره ينمي الحياة المجتمعية الهوية.


وأضافت أيضًا، الجمعية AGjc التي تم تأسيسها هذا العام 2021 للعمل على ربط اليهود بالخليج والاسم الرسمي له هو  Jsg - Jewish single in the Gulf أي العُزاب اليهود في الخليج.


حيث أشارت دولة الإمارات إلى أن السبب في إنشاء هذا التطبيق هو أنهم عندما رأوا الكثير من العازبين والعازبات اليهوديين واليهوديات يأتون للسكن بالأمارات ويشعرون بالوحدة، هذا الموقع تم عمله ليُلبي احتياجاتهم.


أضاف الحاخام الرئيس الجاليات بالأمارات أنه منذ انطلاق الموقع انضم إليه العشرات للتسجيل به.

تعليقات