القائمة الرئيسية

الصفحات

الموسم الثاني لمسرحية "ألمظ وسي عبده" ولافتات كامل العدد

 كتبت/ آيه سالم 

الموسم الثاني لمسرحية "ألمظ وسي عبده" ولافتات كامل العدد

شهدت مدينة الإسكندرية عمل مسرحي رج أركانها وتوافد الكثير إلى مسرح "محمد عبد الوهاب" بالإسكندرية؛ لرؤية العظمة التي تم تقديمها، وهي مسرحية تحكي السيرة الذاتية لشخصيات بارزة أثرت في رقيّ المجتمع من خلال تاريخهم الفني والغنائي، وكانت تعتبر هذه الشخصيات بمثابة أيقونة مميزة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، وهم "ألمظ وعبده الحامولي".


رأيت العديد من المسرحيات، ولكنّي لم أرى مسرحية تهز أوتار قلبي، عمل عظيم حقًا، كل من شارك فيه شارك بكل حب وبكل ما يملك من مجهود، ولن ننسى أجمل ما أعطى للمسرحية معنى، وهي الحاضرة الغائبة والتي قامت بالأداء الصوتي للفنانة القديرة سيدة المسرح العربي "سميحة أيوب"، وكل الفضل يرجع للأستاذ "محمد المأموني" جرافيك وفيديو مابينج.


لن أهدر مجهود أي فنان أو شخص شارك في هذا العمل المميز الرائع، لأن كل شخص منهم كان جزءًا الآخر، ليشهد مسرح "محمد عبد الوهاب" حدث لن ينسى أبدًا.


"ألمظ وسي عبده" بطولة "مروة ناجي" صاحبة الصوت الذهبي والتي قالت "المسرح هنا يجنن وجمهور إسكندرية بالنسبالي عشق عندهم تذوق عالي جدً وسرعة استجابة رهيبة وعايزين يضحكوا وعايزين يغنوا فأنا سعيدة بوجودنا في إسكندرية وياريت نكمل في إسكندرية لآخر السيزون"، وبطولة "وائل الفشني" صاحب الصوت الملائكي الذي يأخذك إلى عالم ثاني حيث وجه جُملة بالنيابة عنه وعن مروة ناجي قائلًا "لو في نجاح في المسرحية بتاعتنا في إسكندرية سببها الجمهور اللي بيفهم".



كل من ساهم في هذه المسرحية قدمها بكل بساطة؛ لكي تصل إلى كل القلوب، سواء كانت عالية التفكير أو بسيطة التفكير؛ لكي تصل للجميع وليس لفئة معينة، وهذا كله يرجع إلى التدبير والتنظيم وإلى المخرج "مازن الغرباوي"، والذي يقف الجميع للتصفيق له على هذا المجهود الكبير والتصفيق أيضًا إلى الجمهور العظيم الذي يقدس العادات والذي وقف احترامًا لنشيد بلده قبل رفع الستار.


سيظل المسرح هو بداية كل نجم ونهايته ورقيّ كل الشعوب.


مسرحية "ألمظ وسي عبده" من بطولة "مروة ناجي" و "وائل الفشني" ويشاركهم البطولة "هاني كمال - محمد حسن - لبنى الشيخ - إميل شوقي - محمد عمر - طارق راغب - نورهان صالح - عماد عبد المجيد - محمد الخيام - صابر عبده - محمد طلبة - محمد هلال - الطفلة ملك مازن".


 من المميز مشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة "سميحة أيوب"، مسرحية "ألمظ وسي عبده" من تأليف وأشعار "دكتور/ مصطفى سليم"، تصميم ديكور ومناظر "محمد هاشم"، تصميم أزياء "مروة عودة"، تأليف موسيقى "أحمد مصطفى"، تصميم استعراضات "سالي أحمد"، والأستاذ المحترم مدير مسرح "بيرم التونسي"، جرافيك ومابينج المسرحية أستاذ "محمد المأموني"، تصميم الإضاءة "عز حلمي"، تنسيق مناظر "سماح نبيل"، تصميم دعاية "مصطفى عوض"، ماكير "لمياء محمود"، مخرجان منفذان "كريم محروس، نور السيد"، ومخرج هذا العمل الفني الرائع والضخم أستاذ "مازن الغرباوي".


الجدير بالذكر، أن "ألمظ وسي عبده" إنتاج وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الفنانة الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وزيرة الثقافة وإشراف المخرج "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنتاج "بيت الفن" للفنون الشعبية و الأستعراضية برئاسة المخرج "عادل عبده".


تم عرض المسرحية في الثاني من أيام عيد الأضحى الماضي ولمدة 15 يوم متتاليين.



تعليقات