القائمة الرئيسية

الصفحات

سنتين حبس و غرامة 100 ألف جنية .. حكم واقعة "اسجد لكلبي"

 كتبت: نسمة يونس

كتبت: إسلام عادل

 

سنتين حبس و غرامة 100 ألف جنية .. حكم واقعة "اسجد لكلبي"

حكمت المحكمة الاقتصادية على الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين بالحبس لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم في واقعة "اسجد لكلبي" واتهامهم بالتنمر على الممرض عادل سالم ومطالبته بـ "نط الحبل" عدة مرات متكررة والسجود لكلب وإلقاء التحية له.


خلال الجلسة الماضية طالب دفاع الممرض "المجني عليه" في تلك الواقعة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين الثلاثة، الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، والطبيب معتز، والأخير السكرتير عمرو حمدي.


رفض دفاع المتهم الأول "الطبيب عمرو خيري"، بالجلسة السابقة، المرافعة أمام هيئة المحكمة لحين ورود تحريات المباحث، التي تؤكد صحة أقوال المتهم بشأن اختراق حسابه عبر موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس آب، وتسريب الفيديو الذي كشف عن الواقعة.


بعد انتشار الفيديو الذي عرف إعلاميًا بـ "اسجد لكلبي" على منصات التواصل الاجتماعي، سبب استياء في الشارع المصري وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على المتهميين.


 أمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمين ونسبت إليهم "النيابة" عدة اتهامات من بينها التنمر واحتجاز مواطن بدون وجه حق وقررت حبسهم وإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة الاقتصادية.


منطوق الحكم الصادر ضد طبيبين وموظف في اتهامهم بواقعة "اسجد للكلب"


جاء الحكم كالتالي:_


1- عدم قبول الدعوى الجنائية ضد المتهم الأول "عمرو خيري" في البند الثاني الوارد بأمر الإحالة المتعلق بواقعة التنمر لعدم رفعه بغير الطريق الذي رسمه القانون.


2- براءة المتهمين الثلاثة من التهمتين الثالثة والرابعة (التعدي على القيم الأسرية للمجتمع وإساءة استخدام حسابات شخصية على مواقع التواصل".


3- حبس المتهميين سنتين مع الشغل والنفاذ، وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه عن التهم الأولى والثانية والخامسة (الاحتجاز والتنمر وحيازة سلاح أبيض).



4- إلزامهم بأن يؤدوا للمجني عليه 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.


5- عدم قبول الدعوى المدنية من أهالي القلج.

تعليقات