القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر تفاصيل قضية قتل"نجلاء" فتاة مول البحيرة التابعة لمركز كفر الدوار

 كتبت: نانسي ذكي

آخر تفاصيل قضية قتل"نجلاء" فتاة مول البحيرة التابعة لمركز كفر الدوار

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء "أحمد عرفات"، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن البحيرة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها "نجلاء نعمة لله بدوي"، داخل إحدى العيادات الطبية بمركز تجاري أسمه "سفير مول"، حيث كانت تعمل فيه "نجلاء".

 

إنه في يوم، 4 اغسطس 2021، قد تحققنا من قتل الفتاة "نجلاء"، والتي كانت تعمل في عيادة دكتور العيون بأحد المراكز التجارية "سفير مول"، في محافظة البحيرة التابعة لمركز كفر الدوار، وكان مرتكب الجريمة هي صديقتها "نورهان".


وقد قام النائب العام بتوضيح القضية كاملة عندما أصدر قرار بإحالة "نورهان" وشخصين آخرين محبوسين إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم لما نسب إليهم من قتلهم لنجلاء عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إذ بيتوا النية، وعقدوا العزم على إزهاق روحها منذ شهرين، ووضعوا لذلك مخططًا أعدوا فيه اسلحة بيضاء وأقراصًا منومة وأدوات أخرى وقتلوا نجلاء بطريقة بشعة على يد صديقة عمرها "نورهان" واثنين آخرين.


 أيضًا استغلت المتهمة علاقة صداقتها بالمجني عليها فالتقتها بدعوة زيارتها، وما إن اختلت بها حتى استدعت المتهمين الآخرين، فكممها أحدهم وضربها على رأسها وأطبق الآخر على عنقها، بينما كالت المتهمة لها ركلات عديدة على رأسها، حتى خرجت روحها، ثم انهالت عليها بطعنات بسلاح أبيض في أماكن متفرقة من جسدها.


 وتبين أنهم قد ارتكبوا كل ذلك قاصدين قتلها وإزهاق روحها، أيضًا ارتبطت هذه الجنائية بأسباب عديدة، منها غيرة المتهمة من المجني عليها، وخصوصًا أن المجني عليها كانت محبوبة بدرجة شديدة، وكانت تشارك في أعمال خيرية عديدة.


 أيضًا، كان هدف المتهمة أن تتخلص من المجني عليها؛ لكي تأخذ مكانها في العمل، حيث ارتبطت تلك الجنائية بحجة السرقة، إذ أنهم ذات الزمان والمكان سرقوا من المجني عليها حُلِيًا ذهبية، ومبالغ مالية وهاتف محمول ومنقولات أخرى.


 أيضًا، اعترف اتنين من المتهميين الثلاثة بارتكابهم الواقعة تفصيلا وما ثبت من مشاهدة "النيابة العامة" لما هو مسجل بآلات المراقبة والتي قد ثُبتت مسبقًا بالعيادة قبل إتلافها من ظهور المتهميين عليها وارتكاب الثلاثة جريمتهم على نحو ما ثبت من قراراتهم في التحقيقات.


 إذ ووجهوا بتلك المقاطع فأكدوا صحة ظهورهم بها، كما عثر بهاتف أحد المتهمين على محادثة واتساب بينه وبين المتهمة كشفت اتفاقاهما على ارتكاب الجريمة خلال وقت سابق على تاريخ و قوعها.


 بالتالي قررت المحكمة حبس المتهميين على ذمة القضية في انتظار الحكم النهائي لدى محكمة الإسكندرية، وقد تم تحديد الحكم في القضية في يوم 6 أكتوبر 2021، ولقد تم تأجيل القضية، ذلك نظرًا إلى عدم حضور الشهود وهم "مدير المباحث، النيابة، الطب الشرعي، كاميرات المراقبة"، ولذلك قد تم التأجيل إلى الموعد المحدد من محكمة الإسكندرية بتاريخ 6 ديسمبر 2012، لكي يصدر الحكم النهائي في قضية قتل نجلاء.

تعليقات