القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد ارتفاعه 25 قرشًا للتر...تعرف على الأسباب الحقيقية لزيادة أسعار البنزين

 كتبت: نشوى صبري

بعد ارتفاعه 25 قرشًا للتر...تعرف على الأسباب الحقيقية لزيادة أسعار البنزين

بدأ تطبيق التسعيرة الجديدة للبنزين بمحافظتي الأقصر والإسكندرية.


أعلنت، وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم، الجمعة، عن ارتفاع أسعار البنزين، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود، رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشًا.


معدل زيادة أسعار البنزين لكل نوع:


جاء تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا كالآتي:


1- سجل سعر البنزين 80، 7 جنيه للتر.


2- سجل سعر البنزين 92، بعد الزيادة 8.25 جنيه للتر.


3- سجل سعر البنزين 92، بعد الزيادة 9,25 جنيه للتر.


4- كما جاءت زيادة السولار 25 قرشًا، ليصل 7 جنيهات للتر الواحد.


فيما تم تحديد سعر بيع المتـر المكعـب مـن الغـاز الطبيعـي المضغوط، المستخدم كوقود للسيارات تسليم سيارة المستهلك بمحطة التموين، ٣٧٥ قرشًا بالمواصفات العادية، شامل رسوم الدمغة النوعي، طبقًا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.


وحُدِد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية بسعر ٤٢٠٠ جنيـه لكـل طن، تسليم مستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والأسمنت وبـاقي القطاعـات والجهات والاستخدامات الأخرى.


فيما يستمر العمل بأسعار بيع المازوت لباقي القطاعات على النحو التالي 1500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك للصناعات الغذائية التي يـصدر بتحديـدها قرار من وزير التجارة والصناعة.


في سياق متصل أبدى عدد من الخبراء تخوفهم من تأثيرات زيادة أسعار البنزين على أسعار كافة السلع والخدمات، مشددين على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط آلية الأسعار في الأسواق من خلال تشديد الرقابة لعدم السماح بالتلاعب وفرض أسعار مرتفعة بدعوى زيادة أسعار المحروقات، خاصة أن معدل الزيادة هو 25 قرشا للتر الواحد، وبناء عليه لا بد أن يكون تأثيره محدودًا على الأسعار.

تعليقات