القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في سنة 2020

 كتبت: نانسي ذكي

أبرز الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في سنة 2020

في الآونة الأخيرة، وبسبب فيروس كورونا، رحل العديد من الفنانين في الوطن العربي، حيث تم حصر الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في سنة 2020.


 107 من الفنانين العرب قد رحلوا عن عالمنا، في سنة 2020، وكان من أبرزهم ماجدة الصباحي، شويكار، محمود ياسين، حسن حسني، و141 اجنبيًا، أشهرهم "كيرك دو".


 في حصيلة الأسماء الفنية الراحلة، كان هناك أسماء عربية وأجنبية لا تتمتع بشهرة واسعة، فاكتفينا بذكر المعروفين للجمهور أكثر من غيرهم، لذا أحصينا 97 فنانًا عربيًا زارهم ملك الموت لأسباب مختلفة، وإن كانت كورونا وراء رحيل عدد كبير منهم، تتصدرهم الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي.


في مصر رحل الكثير من الفنانين هذا العام، وكان منهم الممثلة "رجاء الجداوي"، الممثل "حسن حسني"، الممثل "محمود ياسين"، الممثل "جورج سيدهم"، الفنانة "شويكار"، الممثل "المنتصر بالله"، الممثلة "ماجدة الصباحي"، الملحن "طارق عاكفالكاتب المسرحي "لينين الرملي"، المنتجة "مي مسحال"، الشاعر الغنائي "صلاح فايز"، الممثل "إبراهيم نصر"، الممثل "إبراهيم الشرقاوي"، الشاعر الغنائي "نبيل خلف"، الممثلة "سناء شافع"، المغني "سمير الإسكندراني".


 أما في سوريا فغيّب الموت المخرج "علاء الدين كوكش"، الفنان "عبد الرحمن أبو القاسم"، المخرج "مروان قنوع"، الممثلة "هيام طعمة".


أما في لبنان، المغني "سمير حنا"، المنتج الموسيقي "جان صليبا"، الناقد "عبد الرحمن سلام".


أما في العراق، الممثل، "كامل إبراهيم"، الممثل "نزار السامرائي".


أيضًا من المغرب، الممثلة "ثريا جبران".


من تونس، الممثلة "عبير شعبان".


كانت جائحة كورونا سببًا في معظم الوفيات.


 غالبية هؤلاء من الأميركيين، ومنهم:


 الممثل "كيردو"، المغني والممثل "كيني روجرز"، الممثل من أصول إفريقية "شادويك بوسمات"، الممثل "بريان دوناهي"، والمخرج والمنتج "جويل شوماخر". 


 أيضًا من السويد، الممثل "ماكس فون".    


من فرنسا، المغني "كريستوف"، المغنية والممثلة "جوليت عزيكو".


من، الهند، الممثل "عزفان خان".    


من بريطانيا، عازف الغتيار "بيتر عزين"، والممثلة "ديانا ريغ".


 من إيطاليا، المخرج "جيري ماتزل"، المؤلف والموسيقي، "انيو مور يكوني".

تعليقات