القائمة الرئيسية

الصفحات

الإنترنت الغير محدود ... خدعة تسويقية أم هو المستقبل

 كتبت: نورهان أسامة

الإنترنت الغير محدود ... خدعة تسويقية أم هو المستقبل


أصبح الاستخدام المتكرر للإنترنت  جزء أساسي من حياتنا، سواء في المنزل أو في العمل، والجميع يريد الحصول على أقوى اتصال بالإنترنت  واسع النطاق. 


وقد أدى ذلك لتوفير العديد من الاختيارات من خلال مزودي الإنترنت والبحث عن مزود إنترنت واسع النطاق وغير محدود، بهدف وصول الإنترنت لكافة المستخدمين دون قيود. 


عندما تقدم الشركات هذه الميزة من الإنترنت الغير محدود، سواء كان المقصود حرفيًا أو تم استخدامه كطريقة لجذب عملاء.


 أصبحت هذه الميزة أحد أكثر نقاط البيع، ولكن ليس من الواضح ما هو المقصود بالضبط عندما تقدم الشركات هذه الميزة؟.


يعتبر الاستخدام المثالي للإنترنت الغير محدود ضروري للشركات؛ لاعتماد العديد من الشركات على الإنترنت  بدءًا من تخزين البيانات، إلى مؤتمرات الفيديو وطلب العديد من الموظفين الاتصال بالإنترنت في أي وقت دون قيود.


ما هو الإنترنت الغير المحدود؟


 يتيح استخدام الإنترنت الغير محدود للعملاء، استخدام الإنترنت دون رسوم أو قيود إضافية، بدون اختيار ميزة الإنترنت الغير محدود في عقد الإنترنت الخاص بك، قد يصل الأمر إلى التعامل مع الإنترنت الخاص، ومراقبة نشاط البيانات الخاصة بك لتجنب تجاوز المبلغ الشهري المخصص لك.


من النطاق العريض التقليدي ADSL و VDSL عبر الهاتف إلى الألياف البصرية الحديثة، يتوفر الإنترنت الغير محدود من خلال كل طريقة ممكنة لاستقبال الإنترنت في منزلك أو عملك.



 تتضمن كيفية عمل موفري الإنترنت الغير محدود مفهوم أن الإنترنت غير المحدود سيعمل فقط مع النطاق العريض للألياف الضوئية، للحصول على أقصى استفادة منه وأسرع سرعة للتنزيل والتحميل من خلال استخدام الألياف البصرية للاستخدام على DSL أو Ethernet.



هل نحتاج إلى استخدام الإنترنت الغير محدود؟


مع أكثر من مئة مليون شخص، أصبح طلب المستخدمين  للإنترنت كل يوم دون قيود أمر ضروري، لذلك سيضمن الحصول على الإنترنت الغير محدود في المنزل عدم وجود رسوم إضافية عند تجاوز الحد الشهري المسموح به ولن يتم تقييد استخدام كل فرد في أسرتك، حتى المهتمين ببث مقاطع الفيديو أو اللعب عبر الإنترنت.  


ليصبح الأمر الاحتفاظ بحزمة كبيرة من الإنترنت الغير محدود، والتحكم فيها لتشغيل الإنترنت الغير محدود بأمان وسهولة.


يُعد استخدام الإنترنت الغير محدود في العمل أو الشركات أمر ضروري والخطوة الأساسية التي يمكن اتخاذها لتجنب أي تأخير في إنتاجية  الشركة.


أفضل التطبيقات لزيادة سرعة الإنترنت


1- تطبيق Meteor


 تطبيق Meteor هو من أفضل التطبيقات التى يمكنها زيادة سرعة الإنترنت، ومتاح لكل من Android و iOS.


 يقدم تطبيق Meteor الكثير من الاختيارات للتحقق من سرعة الإنترنت، سواء كان اتصال WiFi أو بيانات الهاتف.


2- تطبيق SpeedOf.Me


يعد تطبيق  SpeedOf.Me أداة مساعدة لاختبار سرعة الإنترنت، ويعتمد على لغة  HTML5 و JavasScript،  مما يجعله متاحًا على أي متصفح يدعم HTML5.


3- تطبيق FAST


 تطبيق FAST  يختبر سرعة الإنترنت على نطاق واسع، ومن إحدى الخدمات التي يقدمها، هي بث محتوى Netflix.


لكن بالمقارنة ببعض التطبيقات الأخرى، فإن FAST لا يقدم الكثير من المميزات. 


4- تطبيق TestMy.net


 تطبيق يقدم خدمة جيدة  للمستخدمين لاختبار سرعة الإنترنت، ويتضمن HTML5 و  PHP، حيث يمكن الوصول إليه على الهواتف المحمولة سواء كانت Android أو iOS .


بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى والخدمات التي يقدمها، يعد TestMy.net الأفضل لتقديم المميزات المختلفة، والتي تتشمل على التنزيل والتحميل.

تعليقات