القائمة الرئيسية

الصفحات

رحلة جديدة للفضاء Dragon Spacecraft

 كتبت: دعاء عبد الوهاب

رحلة جديدة للفضاء Dragon Spacecraft


قامت شركة space x بإرسال أول  بعثة إلى الفضاء، مكونة من ملياردير و3 مواطنين عاديين وهم; "Jared Issacman , Hayley Arceneaux , Sian Proctor and Chris Sembroski", في كبسولة "Dragon Spacecraft".


  تلقى طاقم "Inspiration4" تدريبات مكثفة لمدة 6 أشهر مع space x، وبالرغم من ذلك فإن أنظمة الكمبيوتر تكون هي المسيطرة على الكبسولة والتي يشرف عليها فريق space x على الأرض.



وقد تم شراء مشروع "Inspiration4" من space x من قبل "Isaacman" صاحب 38 عامًا، الذي حقق ثروته من تطوير أنظمة لمعالجة مدفوعات بطاقات الائتمان, وأراد أن تكون لأول رحلة أن يكون لها هدف حقيقي فخصص 3 مقاعد للأشخاص الذين لديهم قصص ملهمه.


"Hayley Arceneaux" 


تبلغ من العمر 29 عامًا، عندما كانت طفلة تغلبت على مرض سرطان العظام، وعندما كبرت ذهبت للعمل في المشفى الذي تم علاجها فيه.


  "Sian Proctor" 


تبلغ من العمر 51 عامًا، وهي عالمة في الجولوجيا، كادت أن تصبح رائدة فضاء عام 2009 في وكالة ناسا لولا تغيبها عن الامتحان الأخير.


"Chris Sembroski


يبلغ من العمر 41 عامًا، وكان  محاربًا في السلاح الجوي الأمريكي، ويعمل الآن في شركة Lockheed Martin للطيران.


 "Sembroski" لم يفز بمقعده ولكن صديقه فاز وأهداه مكانه.


 "Dragon Spacecraft" قادرة على حمل ما يصل إلى 7 ركاب من  وإلى مدار الأرض وما بعده.


 إنها حاليًا المركبة الفضائية الوحيدة القادرة على إرسال كمية كبيرة من البضائع إلى الأرض، وهي أيضًا أول مركبة فضائية خاصة تنقل البشر إلى المحطة الفضائية.


رحلة Inspiration4 سوف تكون على ارتفاع مداري يبلغ حوالي 585 km ، وهو أعلى ارتفاع تحقق منذ عام 1999 و"خامس" أعلى رحلة فضائية بشرية مدارية أرضية عمومًا.


وقد انطلقت الرحلة يوم 16 سبتمبر 2021  في الساعة 2:56 من مجمع الإطلاق A39 في مركز Kennedy Space  التابع لوكالة ناسا في فلوريدا.


وعلى قمة مركز الإطلاق لصاروخ "Falcon 9" وضعت كبسولة Dragon، وانتهت الرحلة يوم 18 سبتمبر 2021 في الساعة 11:06 في المحيط الأطلسي قرب سواحل فلوريدا.

تعليقات