القائمة الرئيسية

الصفحات

"رؤى وتجارب" خطة جديدة لتطوير التعليم بمشاركة وزارة التربية والتعليم مع اليونيسيف

كتبت: عايدة عبد الواحد

"رؤى وتجارب" خطة جديدة لتطوير التعليم بمشاركة وزارة التربية والتعليم مع اليونيسيف

بدأت فعاليات تطوير المناهج "رؤى وتجارب"، اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والتي سوف تستمر من 6 أغسطس حتى 8 أغسطس.


افتتح الملتقى رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، الدكتور أكرم حسن، كما شارك شيراز تشاكرا، رئيس قسم التعليم بمنظمة اليونيسيف في جمهورية مصر العربية، كممثل عن منظمة اليونيسيف والذي بدوره سوف يقوم بمشاركة بعض الخبرات الدولية في تطوير المناهج والتي سوف تُستَغل لتحقيق نظام تعليم حديث ومتطور في مصر، كما تشارك الدكتورة ميرڤت الديب، أستاذة المناهج وطرق التدريس بجامعة بنها.


يُعقد الملتقى على عدة جلسات وحلقات نقاشية، وسيكون عنوان الجلسة الأولى هو "آفاق تطوير مناهج المرحلة الإعدادية"، وعنوان الجلسة الثانية "أفكار تطوير المناهج محليًا ودوليًا" بمشاركة متخصص تعليم يونيسيف مصر أميرة فؤاد للتحدث عن "مناهج مرتكزة على المهارات الحياتية، الشمولية وتكافؤ الفرص".


ويشارك مدير عام الشمول المالي وممثل البنك المركزي المصري للتعليم المالي خالد بسيوني، كما سيتحدث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أثناء الملتقى.


حيث أن الملتقى يقوم على فكرة الاستفادة من جميع الخبرات في مجال التعليم سواء كانت خبرات محلية أو دولية والذي عرض رؤية الوزارة في نظام التعليم الذي سوف تسعى إلى تطبيقه وتوفير متطلباته ورؤية الوزارة في خارطة الطريق للمستقبلي التي سوف تقوم بنهضة التعليم وإحداث طفرة عظيمة في تطويره.


تدور أيضًا خلال الملتقى حلقة نقاشية حول "المناهج الدراسية وعلاقتها بالمجتمع".


وتعقد أيضًا حلقة نقاشية أخرى حول "تطوير مناهج اللغات الأجنبية"، بمشاركة ممثلة المعهد البريطاني هالة أحمد وممثل الوكالة الفرنسية للتنمية ايلودي مونتاجود وممثلة معهد جوتة دينا رضوان.

تعليقات