القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراجي في شباك المغرب و الجزائريون يبعدون الهدف

 كتبت: فرح جلول

حفيظ دراجي


يتعرض الإعلامي و المعلق الرياضي الجزائري "حفيظ دراجي"، خلال هذه الفترة لحملة شرسة من قِبل عدد من الموظفين المغربيين في قناة "بي أن سبورت

BN Sport" القطرية.ي


حدث هذا بعد سلسلة التغريدات لدراجي على موقع "تويتر" كاتبًا فيها : وزير الخارجية الصهيوني (من المغرب) يبدي قلقه اتجاه التقارب الجزائري الإيراني، في وقت يعتبر التقارب المغربي الصهيوني أمرًا عاديا و طبيعيا قلقكم سيزداد لا محالة لأننا سنقترب أكثر من كل من يعاديكم كما أن حدودنا الغربية لن تفتح بعدما اقتربتم منها.  

 


        

 و كان دراجي قد غرّد من قبل عبر صفحته بتويتر موجها كلامه إلى ملك المغرب بعد سلسلة الحرائق التي مست عدد من الولايات الجزائرية قائلا: كان عليه أن يعرض مساعداته على شعب القبائل مادام يدعو إلى استقلاله في هيئة الأمم المتحدة و ليس على دولة الجزائر. 

          

ليقدم، بعد ذلك عدد من الموظفين المغربيين بالقناة شكوى بمكان عمل حفيظ دراجي ضد هذا الأخير لمدير القناة، معتبرين هذه التصريحات مسيئة للملك و غير مقبولة، بل و هجومًا غير منطقي و غير مبرر على المغرب ليرد مدير القناة القطرية بي أن سبورت "محمد عمور" على تغريدات الإعلامي الجزائري بغضب كاتبا: حدودكم الغربية كاليفورنيا مثلا! من قال لكم أننا نود فتح الحدود مع أمثالك؟؟ ثم تابع قائلا: لأن الملك و سطر و ألف سطر على كلمة الملك طلب فتح الحدود (لأسباب قد لا يفهمها أمثالك) تظنون أننا نحتاج إليكم ؟ ثم القضية الفلسطينية... ماذا فعلتم لها يا ببغاوات باستثناء الشعارات البومدينية؟؟ ليتم استدعاء المعلق من طرف إدراة القناة و يتم تخييره بين حذف منشوراته حول المغرب أو إقالته من القناة القطرية الرياضية التي يعمل فيها دراجي منذ سنوات عدة.   


                                    

 ليرد محبي المعلق الرياضي حفيظ دراجي من مختلف دول العالم بحملات دعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين مهاراته في إمتاع الجمهور الرياضي بتعليقاته الفريدة.


 بالإضافة إلى أخلاقه و مواقفه االثابثة اتجاه بلده رغم ابتعاده عنه لسنوات، ليضيف المغردون أنه قال كلمة حق و أنه لا يتوجب التعامل معه بهذه الطريقة.

                         

و قد رد حفيظ دراجي بمنشور ذكر من خلاله: فخور بالانتماء إلى بلد عظيم و شعب عظيم بكل عيوبه ضحى، و لا يزال يواجه المتاعب بشجاعة، يتضامن مع بعضها في الشدائد ملتزم بمبادئه و مواقفه يقينا منه بأن الكرامة لا تباع و لا تشترى.


ثم تابع قائلا : فخور بالانتماء إلى شعب متعصب لدينه و وطنه و شرفه لا يتردد في أن يتحول إلى جندي واحد عندما يتعلق الأمر بوطن يقدسه و يموت من أجله على أن يعيش ذليلا.

         


                   

هذا و قد دعّم الجزائريون الإعلامي بقولهم إنه من الأشخاص الذين نفتخر بهم و بمواقفهم المشرفة تجاه البلد و أنه أحيا قلوبا بتعليقاته فقط على غرار كتاباته و ردوده المختصرة و البليغة في ذات الوقت مؤكدين أنه كان و لا يزال و سيظل معلقا عالميا رغم كل ما يواجهه من مضايقات نظير صراحته و شجاعته.


تنويه:

موقع العهد نيوز ليس له أي علاقة بالخلافات الدائرة بين دولتيّ الجزائر والمغرب، ولا نميل لأي طرف على حساب الآخر، نحن مجرد ناقل وعارض للأحداث

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. حفيظ دراجي قامة من القامات الكبار رغم بعده عن الجزاىر إلا أنه يسكن الجزائر بروحه، ولطالما كان مدافعا عن كل من سولت له نفسه المساس بهذا الوطن العزيز .دمت ذخرا للجزائر

    ردحذف

إرسال تعليق